الكايد يجتمع بالفعاليات الاقتصادية والشبابية في لواء ذيبان

اجتمع المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو)، عبدالفتاح الكايد، يوم الخميس، بالفعاليات الاقتصادية والشبابية في لواء ذيبان، بحضور متصرف اللواء، أحمد الزبون، ورئيس بلدية ذيبان، نصر الرواحنة، في قاعة بلدية ذيبان الجديدة.


وأكد الكايد أن هذا اللقاء جاء بعد إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي وبتوجيهات من الحكومة، بهدف التعريف بالفرص المتوفرة للشباب لتأسيس مشاريع صغيرة تخدم المجتمع المحلي من خلال البرامج التي أطلقتها المؤسسة مؤخراً لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جميع محافظات المملكة والحصول على دعم مالي وفني يساهم في بناء مستقبل أفضل للشباب ولأبناء المنطقة.


وأجاب الكايد على عدد من الاستفسارات لتحديد احتياجات أبناء اللواء والاستماع إلى آراء وتطلعات الشباب للمساهمة في رفع درجات النمو الاقتصادي للواء وتوفير فرص العمل التي يحتاجها، حيث تم الاتفاق على إيفاد موظفين من المؤسسة إلى اللواء بالتعاون مع البلدية لإرشاد الشباب وأهالي المنطقة على آليات الدعم والاستفادة منها.
وقدمت المهندسة، سيما العوران، خلال اللقاء، عرضا تقديميا مفصلاً حول هذه البرامج والأولويات التي سيتم مساندتها وطريقة التقدم لها.


وكان الكايد استهل زيارته إلى محافظة مادبا، يرافقه فريق فني من المؤسسة، بلقاء مدير مدينة مأدبا الصناعية التنموية وتفقد مصنع كيان لفرامل السيارات، والممول من المؤسسة، التي ساهمت بشراء معدات وأجهزة تساعد المصنع على توسيع وجودة الإنتاج، كما قام بزيارة إلى مصنع العالول للمواد الغذائية جرى خلالها الاطلاع على الخطوط الإنتاجية للمصنع وسير العمل به.


كما زار الكايد، يرافقه فريق عمل المؤسسة، مصنع توام للمستلزمات الطبية في منطقة عراعر – ذيبان والممول من قبل المؤسسة، حيث استطاع المصنع الذي ينتج محلول غسيل الكلى وفق المعايير العالمية إضافة لعدد من المستلزمات الطبية استحداث 14 فرصة عمل للشباب والشابات من أهالي المنطقة.
كما زار الكايد، يرافقه مدير جمعية المتقاعدين العسكريين، مشروع استصلاح الأراضي الزراعية وتوفير مياه الري من سد الوالة لحوالي 8000 دونم من أراضي ذيبان


كيف تقيم محتوى الصفحة؟