البحث في الموقع

دليل الخدمات


برنامج زيادة صادرات الشركات من خلال التجارة الالكترونية والاسواق الافتراضية
(انتهى موعد استلام الطلبات)

المديرية المعنية

مديرية دعم الصناعة.

الفئة المستهدفة من الخدمة

الاعمال

مكان تقديم الخدمة

المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية - قسم خدمة العملاء

شروط تقديم الخدمة

النشاطات المسموح:

  1. التدريب الفني بخصوص انشاء وادارة المتاجر الالكترونية
  2. الاستشارات الفنية لإنشاء وادارة المتاجر الالكترونية خلال فترة تنفيذ الخدمة
  3. رسوم التسجيل على الأسواق الافتراضية مثل (علي بابا، امازون، أي باي ... الخ)
  4. كلف تطوير متجر الكتروني خاص بالشركة او تطبيق الكتروني الترويج الالكتروني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل : الفيس بوك ، انستغرام، لينكد ان، .. الخ، و استخدام قنوات للترويج الالكتروني PPC (pay per click باستخدام (Google ads و Microsoft Ads) و من خلال الأسواق الافتراضية (امازون، علي بابا وغيره)

مكونات الدعم المالي:

  1. سيتم تقديم الدعم المالي على شكل منح بسقف 7 ألاف دينار للشركة وبنسبة تمويل 70% من اجمالي كلفة الخدمة المنفردة.
  2. الية الدفع : 100% من قيمة المنحة كدفعه "نهائية" عند الانتهاء من تنفيذ جميع انشطة الخدمة وعند قيام المؤسسة بإنهاء اجراءات الاغلاق المالي للمشروع.

مكونات الدعم الفني :

تقديم خدمة التدريب والارشاد للشركات لزيادة فهمهم في مجال التجارة الالكترونية والتسجيل على الأسواق الافتراضية وكيفية ادارتها بهدف تسريع تنفيذ المشاريع من قبل الشركات.

شروط الأهلية:

  1. أن تكون الشركة صناعية ومسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة والتموين والا تكون من شركات المساهمة العامة.
  2. ان تكون مملوكة 100 % من القطاع الخاص (والأولية سوف تعطي للشركات المملوكة من قبل السيدات بنسبة 51% او اكثر).
  3. ألا يقل عمر الشركة عن سنتين قبل موعد تقديم الطلب.
  4. ألا يقل عدد الموظفين عن 5 موظفين ولا يزيد عن 250 موظف قبل موعد تقديم الطلب وحسب كشوفات الضمان الاجتماعي.
  5. ان تكون لديها خبرة في التصدير للسنوات الثلاث الاخيرة ( على الاقل لسنة ).
  6. أن تكون لدى الشركة الملاءمة المالية المناسبة من حيث الربحية والسيولة وغيرها حسب القوائم المالية المدققة لآخر سنتين.
  7. الالتزام باستخدام النموذج المعتمد لتقديم طلب الاستفادة من المنحة، وأن تكون الكتابة مطبوعة وباللغة العربية.
  8. تماشي فكرة المشروع مع أهداف البرنامج (مساعدة الشركات على الترويج والبيع الالكتروني.
  9. أن يتم استلام الطلبات قبل الموعد النهائي المحدد للاستلام.
  10. ألا تتجاوز سقف المنحة المطلوبة 7 ألاف دينار في نموذج الطلب والملحق الخاص بموازنة المشروع.
  11. ألا تتجاوز نسبة التمويل المطلوبة من المؤسسة 70% من اجمالي كلفة المشروع في نموذج الطلب والملحق الخاص بموازنة المشروع.
  12. أن تكون فترة تنفيذ المشروع بين (3 – 6) أشهر.

الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة

  • طلب التقدم للاستفادة من المنحة المعتمد للجولة الثانية + ملحق موازنة المشروع /نسخة الكترونية، مع جميع المرفقات. وارسالها عبر البريد الالكتروني التالي: Jedco.crm@gmail.com
  1. لعرض وتحميل طلب التقدم للاستفادة من المنحة المعتمد للجولة الثانية ، انقر هنا (حجم الملف 204.42KB ، نوع الملف Word )
  2. لعرض وتحميل ملحق موازنة المشروع ، انقر هنا (حجم الملف 154.11KB ، نوع الملف Excel )
  • نسخة عن شهادة تسجيل الشركة لدى وزارة الصناعة والتجارة توضح تاريخ التأسيس والمفوضين بالتوقيع عن الشركة. ( نسخة الكترونية).
  • رخصة مهن سارية المفعول . ( أمانة عمان/ نسخة الكترونية)
  • كشف الضمان الاجتماعي.(مؤسسة الضمان الاجتماعي/ نسخة الكترونية).
  • نسخة عن القوائم المالية مدققة لأخر سنتين (قائمة الدخل، ميزان المراجعة، وقائمة التدفق النقدي). ( نسخة الكترونية).
  • كشف حساب بنكي مصدق. ( نسخة الكترونية)
  • بروفايل عن الشركة بالإضافة الى البروشورات الخاصة بالمنتجات الرئيسية الثلاث التي تقوم الشركة بتصنيعها حاليا. ( نسخة الكترونية).
  • وثائق للتخليص الجمركي كدليل على التصدير في السنوات الثلاثة الاخيرة (سنة واحدة على الاقل) / الجمارك (نسخة الكترونية).
  • على الشركات المتقدمة التسجيل على البوابة الوطنية للمنشآت الاقتصادية من خلال الرابط التالي، انقر هنا  واختيار انشاء مستخدم جديد: مع تزويدنا بصورة عن شاشة نجاح التسجيل ( تم التسجيل بنجاح ) وباسم المستخدم الخاص بالشركة.
  • ملاحظة: يرجى الاخذ بعين الاعتبار ان التسجيل على البوابة الوطنية ليست بديل عن تقديم الطلب مع المرفقات اعلاه

مواعيد تقديم طلبات الخدمة

أيام الدوام الرسمي + وقت الدوام ( من8:30 إلى 3:30)

المدة الزمنية المعيارية  للإجراءات الرئيسية ( مرتبطة بعدد الاماكن والموظفين)
  • النشاطات الترويجية لاطلاق البرنامج : اسبوعين
  • استلام الطلبات : 3 اسابيع من تاريخ الاطلاق
  • التقييم الاداري للطلبات : ثلاثة أيام
  • التحليل المالي والتقييم الفني للطلبات: أسبوعين
  • مراجعة الموازنات المالية واعداد الاتفاقيات: أربعة ايام
  • متابعة تنفيذ خطط المستفيدين من منح البرنامج: ثلاثة أشهر - 6 اشهر من تاريخ اصدار الموافقات الرسمية على الدعم.

مخرج الخدمة

  • موازنة الخدمة المنفردة ومتابعة تنفيذ بنودها
  • مدة صلاحية الوثيقة: 3 أشهر- 6 اشهر من تاريخ الموافقة الرسمية

قنوات تقديم الخدمة

  • الموقع الالكتروني للدائرة
  • بريد الكتروني
  • هاتف

معلومات الاتصال والتواصل

  • رقم هاتف
  • بريد إلكتروني
  • فاكس

رسوم الخدمة

لا يوجد

وقت إنجاز الخدمة

يتم تحديد الفترة الزمنية لاعلان نتائج التقييم حسب المخصصات المالية وعدد الطلبات المستلمة.