البحث في الموقع

برامج المؤسسة


أعمالي للتصدير (دعم الشركات الخدميه من أجل التصدير لأول مره)
(انتهى موعد استلام الطلبات)

العرض التوضيحي

المديرية المعنية

مديرية دعم الخدمات.

الفئة المستهدفة من الخدمة

الاعمال

مكان تقديم الخدمة

المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية 

مكونات المشروع

"الدعم المالي"

 
  • سيقوم البرنامج باستهداف الشركات الناشئة والصغيرة التي لم يسبق لها التصدير أو لم تتجاوز صادراتها ال 30 ألف دينار في أي سنة من السنوات الثلاث الاخيرة "2018 ،2019 ،2020" في القطاعات المستهدفه المذكوره اعلاه، من خلال العمل على تقديم منحة مالية وفنيه لبناء القدرات الادارية والانتاجيه لتهيئتها للتصدير.

        سيتم تقديم الدعم المالي على شكل منح بسقف 15 ألف دينار للشركة وبنسبة تمويل 80% من اجمالي الكلفة الكلية المشروع.

       الية الدفع :

  • 70% من قيمة المنحة وبسقف 10500 دينار دفعه أولى عند توقيع الاتفاقية مع المؤسسة.
  • 30% من قيمة المنحة وبسقف  4500دينار دفعه ثانية عند الانتهاء من تنفيذ جميع انشطة المشروع .

شروط الحصول على الخدمة

شروط تقديم الخدمه –المرحله الاولى

  1. كيان قانوني ومسجل رسميا في المملكة الأردنية الهاشمية. 
  2. شركة تعمل في القطاعات الخدميه التاليه:(تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات الهاتفية ،الاستشارات الاداريه والتدريب والخدمات المالية و القانونيه ودور الترجمة ، التصميم الداخلي والديكور ، الهندسي والمعماري السياحة والضيافه ،الصحي بما فيها السياحه العلاجيه)
  3. مملوكة من القطاع الخاص بنسبة 100% وأن تكون نسبة الملكية للجنسيات الاردنية 51% او اكثر.
  4. أن لا يزيد عدد الموظفين عن 50 موظف
  5. أن تكون لدى الشركة حساب بنكي وقدرة مالية لتغطية حصتها من البرنامج.
  6. أن لا تكون الشركة قد استفادت من برامج المؤسسة بالدعم المالي.
  7. أن تكون الشركة قد أتمت تسجيل بياناتها في موقع البوابة الوطنية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة www.smehub.jo وأبدت الاهتمام بالبرنامج"الضغط على الاهتمام ببرنامج دعم الشركات الخدمية من اجل التصدير لاول مرة"

شروط تقديم الخدمه –المرحله الثانيه

  1. اجتياز الشركة التقييم الاداري والفني بالمرحله الاولى

الوثائق المطلوبة

  • أن تكون الشركة قد أتمت تسجيل بياناتها في موقع البوابة الوطنية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة www.smehub.jo والضغط على   الاهتمام بمشروع دعم الشركات الخدمية من اجل التصدير لاول مرة
  • تعبئة وتقديم الطلب الاولي للاستفادة من البرنامج(الأصل + نسختين ورقيتين + نسخة الكترونية "فلاشة او cd") في مغلف مختوم وتسليمه قبل 15/8/2021 الى المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية - الطابق الثالث - مديرية دعم الخدمات
  • نسخة مصدقة من شهادة التسجيل في المملكة الاردنية الهاشمية لدى وزارة الصناعة والتجارة والتموين أو اي جهة رسمية اخرى، على أن يذكروا بوضوح الاشخاص المخولين قانونيا بالتوقيع.
  • اثبات عدم التصدير او ان ايرادات التصدير أقل من 30 ألف دينار في أي سنه من السنوات الثلاث السابقه 2018- 2019-2020 " 
  • دليل الملائمة المالية مثل كشف حساب بنكي من البنك المعتمد.

الوثائق المطلوبة للمرحله الثانية 

(بعد اجتياز المرحلة الاولى)

طلب التقدم للاستفادة من المنحة والذي يحتوي خطة التصدير + موازنة المشروع/ (أصل + نسختين ورقيتين + نسخة الكترونية) في مغلف مختوم
الوثائق المطلوبة عند التوقيع
  •   نسخة من سجل موظفيهم من مؤسسة الضمان الاجتماعي.
  •  صورة عن نسخة رخصة مهن سارية المفعول.

مواعيد تقديم طلبات الخدمة

أيام الدوام الرسمي + وقت الدوام ( من 8:30 إلى 3:30)

المدة الزمنية المعيارية  للإجراءات الرئيسية ( مرتبطة بعدد الاماكن والموظفين)
  • اطلاق البرنامج : 1/8/2021
  • تسجيل بيانات الشركة والضغط على "الاهتمام بالمشروع": مباشرة بعد حفل الاطلاق
  • استلام طلبات المرحلة الاولى مع الوثائق المطلوبة للتقدم للمشروع: 15/8/2021
  • اعلان نتائج المرحلة الاولى والدعوة الى المرحلة التانية : 20/8/2021
  • استلام طلبات المرحلة الثانية - خطط التصدير والموازنات: 30/8/2021
  • الانتهاء من تقييم المرحلة الثانية: 15/9/2021
  • مرحلة اعداد العقود وحفل التوقيع: 30/9/2021
  • مرحلة صرف الدفعة الاولى : بداية شهر 10
  • متابعة تنفيذ خطط المستفيدين من منح البرنامج: ستة اشهر من تاريخ توقيع الاتفاقيات

مخرج الخدمة

  • شكل مخرج الخدمة : خطة تطوير صادرات ومتابعة تنفيذ بنودها
  • مدة صلاحية الوثيقة: سنة من تاريخ توقيع الاتفاقية

قنوات تقديم الخدمة

  • الموقع الالكتروني للدائرة
  • بريد الكتروني
  • هاتف

معلومات الاتصال والتواصل 

  • رقم هاتف :0799023031
  • بريد إلكتروني: Elham.Nejim@JEDCO.GOV.JO
  • فاكس

رسوم الخدمة

لا يوجد

وقت إنجاز الخدمة

يتم تحديد الفترة الزمنية لاعلان نتائج التقييم حسب المخصصات المالية وعدد الطلبات المستلمة.