Logo 2 Image




قصص نجاح

شركة الهدف الصناعية للاستيراد والصناعة: قصة نجاح في مجال التصدير مع مؤسسة "جدكو"

كان رامي الصاحب، من شركة الهدف الصناعية للاستيراد والصناعة، يعرف مدى أهمية وضع العلامة التجارية على تجارته الخاصة بتغليف المواد الغذائية، كما كان يعلم أن عمله التجاري ذو إمكانات هائلة عند امتلاكه للأدوات المناسبة.  ومن أجل نقل أعماله التجارية إلى المستوى التالي، كان يحتاج إلى إرشادات، عندئذ لجأ رامي إلى المؤسسة الأردنية لتطوير المشارع الاقتصادية (جدكو) للحصول على الدعم. 

كان المصنع هو المرشح المثالي لبرنامج الدعم الذي تقدمه مؤسسة جدكو عن طريق برنامج “ تسريع نمو المشاريع الإقتصادية" والمصمم للشركات العاملة في القطاع الخاص والمموُل من البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية والذي تنفّذه جدكو ، حيث تضمن صياغة استراتيجية تسويق جديدة تمامًا، وتحديد مجموعات زبائن جديدة وأوسع نطاقًا لمنتجاته، بالإضافة إلى إمكانية التصدير إلى أوروبا. كذلك، تم منح أعضاء الفريق الفرصة للتواصل والتشبيك في عدد من المعارض الدولية.

ولم يقتصر دعم مؤسسة جدكو على ما سبق، فقد قدمت ندوات إدارية لأعضاء الفريق الإداري لشركة الهدف، كما قدمت مؤسسة جدكو المساعدة بشأن صياغة خطة خمسية للمصنع شملت إعادة هيكلتها بالكامل . وتم إحضار خبير أيضًا لوضع استراتيجية مالية للعام 2019، مع تحديد أهداف زيادة المبيعات، ونتيجة لذلك، الإيرادات.

لم يكن باستطاعة شركة الهدف إحداث هذه التغييرات الإيجابية لولا مساعدة مؤسسة جدكو وأدت إلى توسيع الطاقة الإنتاجية للمصنع. هكذا، تمكن رامي الصاحب من تنفيذ خطته لتطوير شركة الهدف، ليس فقط فيما يتعلق بمستويات الإنتاج، ولكن أيضًا على الجبهات الإدارية والتسويقية، وذلك بفضل الخبرة التي اكتسبها من مؤسسة جدكو.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟