Logo 2 Image




قصص نجاح

مصانع بيبرس للإسفنج والفرشات: من النجاح المحلي إلى النجاح الإقليمي مع مؤسسة جدكو

لم يكن فريق الإدارة في مصانع بيبرس للإسفنج والفرشات يدرك إمكانيات توسيع أعمالهم حتى قاموا بحضور ورشة عمل نظمتها المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية ( جدكو) في إربد.

من خلال تركيزها على تعزيز إدارات التسويق والموارد البشرية لديها، تم تواصل مصانع بيبرس للإسفنج والفرشات بؤسسة (جدكو)، وتم إرسال خبير فني مؤهل للقيام بجولة في المرافق، وإجراء مناقشات مع إدارة الشركة وموظفيها، وكذلك للكشف عن أي تحديات يواجهها الفريق.

وقد أدت الجهود التي ركزت على التسويق، والإدارة، والمحاسبة، والموارد البشرية وخدمة العملاء، إلى الخروج باستبيان تم تعبئته بواسطة 65 موظفًا، قدموا ملاحظاتهم وآراءهم حول الجوانب الفعّالة في الشركة، وتلك التي تحتاج إلى تحسين.

ونظرًا لضرورة تحسين التسويق في مصانع بيبرس للإسفنج والفرشات، فقد كانت البداية من خلال إنشاء موقع إلكتروني جديد على الإنترنت مما أدى إلى زيادة نسبة تصفح الموقع للشركة وزيادة عدد العملاء والمبيعات للمصنع.

وكان إنشاء قسم الاستيراد هو أحد النجاحات الرئيسية الناتجة عن التعاون بين مؤسسة جدكو ومصانع بيبرس للإسفنج والفرشات، وقد تمكن هذا القسم من فتح قنوات تجارية جديدة للشركة في العراق وسوريا والسعودية واليمن.

كما كان من ضمن التطورات الرئيسية الأخرى التي حققتها مصانع بيبرس للإسفنج والفرشات إعداد كتيب مفصل للموارد البشرية يسلط الضوء على جميع السياسات والإجراءات الخاصة بالمصنع ويوضح الوصف الوظيفي لكل موظف، مما كان له تأثير إيجابي بدوره على معدلات تغيير العاملين في المصانع.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟