Logo 2 Image




برامج المؤسسة

البوابة الوطنية للمنشات الصغيرة والمتوسطة

إن الهدف الرئيسي من البوابة هو تعزيز البنية التحتية لدعم المنشآت الاقتصادية في الأردن من خلال تحسين الوصول إلى الخدمات المالية والخدمات الفنية للمنشآت وزيادة قدرة ووصول منظمات دعم الأعمال ومقدمي الخدمات عبر دمج المعلومات الأساسية عن مقدمي الخدمات بطريقة منظمة يسهل الوصول إليها من قبل المنشآت الاقتصادية من خلال البوابة الوطنية، كما ستعزز البوابة الاتصالات الفعالة بين المنشآت الاقتصادية ومقدمي الخدمات.

تهدف البوابة إلى تعزيز جدوى برامج المساعدة الخاصة بالمنشآت الاقتصادية من خلال تثبيت البوابة الوطنية المدارة في مكان واحد من خلال وصول المنشآت الاقتصادية إلى الخدمات، حيث يوجد لدينا العديد من مزودي الخدمة في الأردن إما مزود الخدمات المالية (Access 2 Finance) أو مزود الخدمات غير المالية (المساعدة الفنية).

ستكون البوابة بمثابة تحليل متعدد الأبعاد لسياسات صانعي القرار؛ بالإضافة إلى ذلك سيتم استخدامها لتقييم الأداء لتعزيز صانعي القرار وواضعي السياسات لتحسين بيئة الأعمال.

حيث ستمكن البوابة المستخدمين من إنشاء حساب لتلقي معلومات وخدمات محددة بناءً على اهتماماتهم واحتياجات أعمالهم ومتطلباتهم التي يحددونها،  حيث ستقوم البوابة ومن خلال قاعدة البيانات التي لديها عن مزودي الخدمات باختيار مزود/ مزودي الخدمة المناسب بناء على المتطلبات التي تم تحديدها سابقاً من قبل المنشآت نفسها، حيث تم تقسيم الخدمات المالية إلى مجموعة من التصنيفات مثل: رأس المال الاستثماري، التمويل الأصغر، الخدمات البنكية، التأجير، المنح وغيرها. أما الخدمات الفنية فتم تقسيمها إلى: الوصول إلى الأسواق، التدريب، التطور التكنولوجي وتطوير المنتجات، خدمات احتضان الأعمال وتسريعها وغيرها.

كما ستحتوي البوابة على العديد من مزودي الخدمات والعديد من البرامج التي سيتم تسجيلها في البوابة، وتستطيع المنشآت أن تختار من قائمة البرامج أحدها لتعبر عن اهتمامها به وذلك بعد تعبئة بعض البيانات الخاصة والتي تحددها الجهة التي يتبع البرنامج لها مثل تحديد قطاع الشركة، مبيعات الشركة، المبيعات التصديرية، عدد الموظفين وغيرها، حيث سيتم متابعة الطلبات من قبل مزود الخدمة بالإضافة للمتابعة من قبل البوابة لتلك الطلبات. في حال إدراج برنامج جديد داخل البوابة سيتم ارسال إيميل فوري لجميع الشركات المشتركة بالبوابة بأنه تم اضافة برنامج جديد من قبل مزود الخدمة الذي أضافه. كما ستقوم البوابة بتوفير خدمة الربط بين مزودي الخدمات فيما بينهم وذلك من أجل الوصول إلى حالة التشاركية فيما بين مزودي الخدمات مما يزيد من كفاءة البرامج والوصول إلى عدد أكبر من الشركات لخدمتهم.

من ناحية أخرى ، ستواصل البوابة إبلاغ المنشآت الاقتصادية بأحدث اللوائح والقوانين والتعليمات المتعلقة بأعمالهم وتحديثها، كما ستسمح البوابة للشركات بإجراء تقييمات حول الخدمات التي استفادت منها، وكذلك سيتم تقييم للشركات من قبل مزودي الخدمة.

ستحتوي البوابة على العديد من الصفحات مثل:

  • الأخبار: تحتوي على آخر الأخبار الوطنية المتعلقة بالمنشآت الاقتصادية في الأردن.
  • الخدمات: المطابقة بين المنشآت الناشئة والصغيرة والمتوسطة ومقدمي الخدمات المالية والخدمات الفنية.
  • المستشار الذكي: تزويد المنشآت الاقتصادية بأفضل مزودي الخدمة المقترحين.
  • المكتبة والأحداث: الأحداث الوطنية والتقارير ذات الصلة وأحدث التعليمات المتعلقة بأعمال المنشآت الاقتصادية.

للاطلاع على الموقع الاكتروني للبوابة الوطنية للمنشأت الصغيرة والمتوسطة، من خلال الرابط التالي 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟