Logo 2 Image




الرؤيا

تطوير قطاع الأعمال للمشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة في الاردن وحفزها على التصدير.

 

الرسالة

تنمية المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة من خلال  برامج نوعية متخصصة داعمة لقدراتها الفنية والإدارية والتسويقية مع التركيز على زيادة الكفاءة مما يعزز استدامتها محليا وتنافسيتها دولياً.

 


 

المؤسسة الأردنية لتطويرالمشاريع الإقتصادية (JEDCO) تأسست عام 1972  لتكون الذراع الحكومي الرسمي للتعاون مع القطاع الخاص ودعم وتطوير المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة  في الأردن ومساعدتها على التطور والنمو وايجاد أسواق تصديرية.

 تتمثل مهمة  المؤسسة  في اطلاق برامج تنمية وتطوير للمشاريع الإقتصادية في مختلف القطاعات الإنتاجية والسعي لتحسين بيئة الأعمال وزيادة الناتج القومي الاجمالي، كما تقدم المؤسسة دعماً فنياً ومالياً من خلال برامج متخصصة يتم تصميمها وفق حاجات القطاعات الإقتصادية المختلفة في مختلف المحافظات بما يتواءم مع الأستراتيجيات الوطنية للدولة بهدف تحسين القدرات التنافسية للمشاريع  وتعزيز نموها محلياً ودولياً.

 

تتمتع المؤسسة بشخصية اعتبارية ذات استقلال مالي وإداري ويتولى إدارتها مجلس ادارة يرأسه وزير الصناعة والتجارة والتموين ويضم في عضويته ممثلين عن القطاعين العام والخاص.

 

ومن ابرز مهامها :

  • تقديم الدعم الفني والمالي اللازم للمشاريع الاقتصادية في ضوء الإمكانيات المتاحة بهدف النمو والتطوير  وتعزيز تنافسيتها وبناء قدراتها الفنية الإدارية والتسويقية.
  • اطلاق برامج تنموية متخصصة لدعم الصناعات الاردنية في مختلف المحافظات.
  • تحفيز الشركات الاردنية لتصدير منتوجاتها للأسواق الخارجية.
  • توفير المعلومات والمؤشرات والبيانات اللازمة للمشاريع الاقتصادية.
  • تنسيق السياسات بين الجهات المعنية الخاصة بقطاع المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

 


 

 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟