فريق من جيدكو في مخيم الشهيد عزمي المفتي

بناء على زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى مخيم عزمي المفتي الاثنين الماضي وتنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء د. بشر الخصاونة قام فريق من المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية برئاسة المدير التنفيذي عبدالفتاح الكايد وبحضور مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان ومتصرف لواء بني عبيد جمال الخريشة بزيارة المخيم ولقاء الفعاليات الاقتصادية والشبابية وصاحبات الاعمال الميكروية والصغيرة.

وقد أكد الكايد خلال الزيارة أن المؤسسة طرحت وضمن خطتها الاستراتيجية مجموعة من برامج الدعم المالي والفني هذا العام تستفيد منها جميع القطاعات الصناعية والحرفية والزراعية والإنتاجية وهي مفتوحة أمام أهل المخيم للتقدم اليها وقد ركزت البرامج على حل مشاكل الفقر والبطالة والتشغيل إضافة الى تأهيل المرأة والشباب لإدارة واستحداث مشاريع ميكروية وصغيرة لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية. 

وأشار الكايد الى ان الحكومة الأردنية توفر نوافذ تمويلية عديدة لإدراكها أهمية دعم توفير مشاريع صغيرة تفيد المواطنين بشكل عام ودعا أبناء وبنات المخيم للاستفادة منها لتساهم في توفير فرص عمل دائمة لهم إلى جانب متابعة إدارة تلك المشاريع خصوصا القطاع النسائي والشبابي لضمان نحاجها وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي ورفع المستوى المعيشي للمواطن.

وفي نهاية اللقاء قام فريق عمل المؤسسة بجولة في عدد من الجمعيات والهيئات العاملة في المخيم للاطلاع على نشاطاتها والبحث في إمكانية دعمها وخلق اليات تعاون مستقبلية معها.


كيف تقيم محتوى الصفحة؟