Logo 2 Image




بهدف تعزيز التعاون الفني والمعرفي: توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الترقيم الأردنية والمركز الوطني للتعبئة والتغليف

عمان - وقّعت شركة هيئة الترقيم الأردنية والمركز الوطني للتعبئة والتغليف مذكرة تفاهم صباح اليوم الأحد في مبنى المؤسسة تهدف إلى تعزيز التعاون الفني والمعرفي بين الفريقين في مجال البحث العلمي ونقل وتوطين التكنولوجيا في القطاعات الصناعية عامة و قطاع صناعة التعبئة والتغليف خاصة بكافة جوانبه مما يخدم مصلحة القطاع الصناعي من جانب و المساعدة في تطوير كوادر المؤسستين واثراء خبراتهم من جانب اخر.

وتم توقيع المذكرة بحضور المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية عبد الفتاح الكايد وعبد الحكيم ظاظا رئيس قطاع التعبئة والتغليف في غرفة صناعة الأردن ورئيس هيئة مديري الشركتين ، وممثلين عن  كلتا الجهتين.

وبموجب مذكّرة التفاهم سيتم العمل على التعاون في عقد وتنظيم اللقاءات و الندوات العلمية والمؤتمرات وورش العمل المشتركة التي تسلط الضوء على أحدث مستجدات التكنولوجيا التي تخص الطرفين، بالإضافة إلى القيام بإعداد الدراسات والأبحاث بشكل مشترك لما فيه مصلحة القطاع الصناعي.

كما سيتم استثمار نتائج البحوث وبراءات الاختراع التي يتم العمل عليها من قبل الطرفين ضمن آلية عمل معينة إضافة إلى توفير وتبادل المعلومات الفنية المتاحة.

يشار إلى أن شركة هيئة الترقيم الاردنية هي شركة غير ربحية مملوكة بالكامل للمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو) وتعتبر المرجعية الوطنية المعتمدة لإدارة كافة عمليات الترميز العالمية الخاصة بالمنتجات والخدمات والأماكن والأصول وغيرها وتطوير وادارة البيانات التجارية إلكترونيا وفقا لنظام مواصفات ومعايير عالمي GS1 System of Standards حيث تقدم خدماتها حاليا الى ما يزيد عن 3000 شركة اردنية تمثل قطاعات صناعية وتجارية اضافة الى  قطاع الخدمات. 

كما ويعتبر المركز الوطني للتعبئة والتغليف  (JOPACK) الذي أسسته غرفة صناعة الاردن عام 2016 ليعمل على تعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الأردنية من خلال تقديم مجموعة من الخدمات الفنية المتخصصة في مجال التعبئة والتغليف والتصاميم الهيكلية للعبوات وتقديم النصح والمشورة المتخصصة حول تقديم حلول مبتكرة من خلال التعبئة والتغليف لحماية المنتجات وتسويقها وتمكينها من تلبية المتطلبات والمعايير الفنية للأسواق المختلفة. كما ويقدم المركز الخدمات التدريبية للصناعيين لاطلاعهم على أحدث التقنيات ذات العلاقة بأنشطة التعبئة والتغليف.


كيف تقيم محتوى الصفحة؟