الكايد يؤكد دعم جيدكو لإقامة مشاريع في معان

أكد المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطويرالمشاريع الاقتصادية عبد الفتاح الكايد أن محافظة معان تحظى باهتمام حكومي كبير خاصة في ظل إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي لتطوير الاستثمارات القائمة وتوسيع قاعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المحافظة وتشجيع أبناءها على إقامة هذه المشاريع لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى المعيشة وإيجاد حلول عملية وواقعية لمشاكل البطالة خاصة بين الشباب.

وكان الكايد قد قام يرافقه فريق عمل من المؤسسة بزيارة الى محافظة معان، حيث إلتقى في مركز الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي مجموعة من المستثمرين وأصحاب المشاريع الإقتصادية بحضورمحافظ معان وممثلين عن القطاعات الإنتاجية في المحافظة.

وقال الكايد أن هذا اللقاء يهدف إلى استفادة أبناء المجتمع المحلي من برامج الدعم الفني والمالي التي تطلقها المؤسسة لتحفيز المواطنين على انشاء مشاريع خاصة ميكروية وصغيرة وريادية في جميع القطاعات الاقتصادية خاصة وأن معان تتمتع بمزايا تنافسية عديدة مشجعة للإستثمار وخاصة المشاريع العاملة في قطاع الصناعة الثقيلة والطاقة المتجددة بالإضافة الحركة التجارية والسياحية خاصة للمعتمرين والحجاج مؤكدا أن قطاع الخدمات في المحافظة لديه فرص كبيرة قابلة للنمو والتطور.

من جانبه ثمّن محافظ معان فيصل المساعيد الدور الكبير الذي تقدمه جيدكو وبالتعاون مع وزارة الداخلية لدعم إقامة مشاريع جديدة من خلال برامج المؤسسة التمويلية المختلفة ودعا الشباب الى الاستفادة من هذه الفرص لإنشاء مشاريع صغيرة قابلة للتطور.

وقام الكايد بزيارة الى شركة تطوير معان حيث التقى الرئيس التنفيذي السيد أيمن الشراري آل خطاب  وتم التأكيد على استمرار دعم المؤسسة لكافة المستثمرين في منطقة معان التنموية وإمكانية استفادتهم من برامج الدعم التي تقدمها المؤسسة.

وكان الكايد قد زار مصنع الصقور العربية للصناعات الإلكترونية أحد المستفيدين من برامج الدعم التي تقدمها المؤسسة بالإضافة الى معمل العفوري للمواد الغذائية الممول جزئيا من المؤسسة وعدد من المشاريع الاقتصادية الاخرى.


كيف تقيم محتوى الصفحة؟