Logo 2 Image




قصص نجاح

إنجاز مشرق: مؤسسة وليد محمد الخصاونة

تأسست "مؤسسة وليد محمد الخصاونة للإنارة" في عام 2014، وهي متخصصة في تصنيع تجهيزات الإضاءة المميزة التي تزينها الزخارف الإسلامية والتي تستخدم في الهواء الطلق، بما في ذلك الحدائق وأعمدة إنارة الشوارع. إن عملية تأسيس التجهيزات الثابتة هي عملية حساسة، وهي تبدأ بالتصميم الذي تتبعه العملية الصناعية التي يتم فيها قطع النموذج على الخشب ثم صبه بالألمنيوم، حتى المرحلة النهائية من تركيب الأسلاك.

تقدم الدكتور وليد خصاونة وفريقه بطلب إلى برنامج تسريع نمو المشاريع الاقتصادية والذي تنفذه المؤسسة الأردنية لتشجيع المشاريع الاقتصادية "جدكو" بهدف الحصول على دعم الفني لعمليات مؤسسة وليد محمد الخصاونة الإدارية وكذلك في مجال التطوير الصناعي والمالي. وفي أعقاب دخولهم في البرنامج، تمت دعوة الفريق لحضور عدد من ورش العمل التي عقدت في مقر مؤسسة جدكو والتي تناولت قضايا مثل التسويق، والمهارات الإدارية وإعداد القوائم المالية.

وضمن  إطار هذا البرنامج تلقى الفريق 16 ساعة من التدريب والتعليم بشأن مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك المهارات الإدارية، والمبادئ الإرشادية المالية والإدارية، وتحديد ساعات العمل والتسويق. كذلك، تعلم الفريق كيفية وضع الميزانيات وكيفية التعامل مع أسواق التصدير العربية وتحديث رؤيتهم بحيث تشمل الفرص التجارية الموسعة على الصعيدين المحلي والإقليمي.

بفضل الدعم المقدم من مؤسسة جدكو والجهات المانحة لها، كانت النتائج فورية وإيجابية للغاية، خاصة في مجال التسويق ووضع الميزانيات. وحتى يومنا هذا، مازال الفريق على اتصال مستمر مع مؤسسة جدكو للحصول على أي دعم إضافي يحتاجونه، وهم بصدد تأمين الدعم المالي من أجل تنمية الأعمال وتحويل رؤيتهم للمستقبل إلى حقيقة واقعة.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟