Logo 2 Image




قصص نجاح

كيمفيت: قصة نموّ إحدى شركات الأعمال الزراعية مع مؤسسة جدكو

"كيمفيت" هي شركة مخضرمة في صناعة المنتجات الكيماوية والبيطرية، وقد حصلت على دعم من  برنامج “ تسريع نمو المشاريع الإقتصادية" والمصمم للشركات العاملة في القطاع الخاص والمموُل من البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية والذي تنفّذه جدكو ، مما أدى إلى عدد من التطورات الكبيرة في الشركة.

وكانت الرحلة قد بدأت بورشة عمل لمدة يومين، مع خبير يسلط الضوء على المجالات التي تحتاج الشركة فيها إلى التحسين، والعمل مع الفريق لوضع خطة استراتيجية. خلال ورشة العمل، تم تحديد المجالات الرئيسية للشركة أيضًا وتم تصميم تحليل نقاط القوة والضعف التي جرى تحليلها بشكل شامل من أجل تحويل نقاط ضعف الشركة إلى أصول.

وقد شهدت شركة "كيمفيت" تحسناً ملحوظاً في جميع أقسامها، وتميز قسم الموارد البشرية فيها بشكل خاص بنتائج رائعة للغاية. فقبل تعاونها مع مؤسسة جدكو، كان معدل دوران الموظفين فيها يتراوح بين 60% إلى 70%، وقد انخفض هذا الرقم ليصبح أقل من 10% نتيجة لإنشاء جدول الرواتب وتحديد الوصف الوظيفي للعاملين.

كما تقدمت شركة "كيمفيت" أيضًا بطلب للحصول على منحة لأتمتة خط إنتاجها بالكامل، وقامت مؤسسة جدكو بتزويدها بنسبة تتراوح بين 60% إلى 80% من التكلفة. وبفضل هذه المنحة المقدمة من مؤسسة جدكو والجهات المانحة لها، زادت المعدات والآلات الجديدة بشكل كبير من الكفاءة ومن حسابات المنتج النهائي الأفضل. بالإضافة إلى ذلك، شاركت شركة "كيمفيت" في معرضين في الجزائر وإثيوبيا، حيث تمكنت الشركة من التواصل وإقامة علاقات مع شركات جديدة. كما عملت شركة "كيمفيت" ومؤسسة جدكو معًا لتسجيل علامات تجارية محلية وإقليمية جديدة تحت مظلة الشركة. وقد دخلت الشركة الآن المراحل الأولى من دخول سوق كازاخستان بمساعدة مؤسسة جدكو والجهات الداعمة لها .

كيف تقيم محتوى الصفحة؟