Logo 2 Image




قصص نجاح

من غرفة العمليات إلى العالم: نجاح أرابيلا للتقنيات الطبية

في المفرق، وعن طريق الحديث الدائر في الأوساط الصناعية، علمت يمامة الزعبي وفريق أرابيلا للتقنيات الطبية بوجود برنامج (تسريع نمو المشاريع الاقتصادية) و الذي تنفذة المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية ( جدكو).

شركة أرابيلا للتقنيات الطبية، التي تمتعت حتى الآن بنجاح نسبي، هي المصنع الوحيد في المنطقة بأكملها الذي يصنع الادوات الجراحية الطبية والستائر المعقمة، ضمن منتجاتها الطبية الأخرى التي تُستخدم حصريًا في غرف العمليات.

بعد اتصالهم بمؤسسة جدكو والقيام بالزيارة الاستكشافية الأولية، تقرر أن هناك حاجة إلى استراتيجية جديدة لمعالجة ارتفاع معدل دوران الموظفين، بالإضافة إلى إدخال خط إنتاج جديد.

وبفضل الدعم الذي قدمته مؤسسة جدكو والجهات المانحة، تمكن المصنع من إضافة خط ثالث لخطي الإنتاج الحاليين. كما تم إحضار خبير استشاري أيضًا للعمل على حساب تكاليف التصنيع بالإضافة إلى تعليم فريق الشركة كيفية وضع ميزانية فعالة وكفؤة.

كما شارك فريق أرابيلا في ورش عمل استهدفت مختلف أقسام الشركة، بما في ذلك أقسام التسويق، وضبط الجودة والمحاسبة. كذلك حصل الفريق على تدريب لمدة 16 ساعة من أجل إعادة صياغة رؤية الشركة تمشياً مع اتجاهها الجديد.

هكذا، سمحت الشبكة الموسعة لشركة أرابيلا أن تقوم بالتواصل مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، الذي قام بتمويل 70 في المائة من تكلفة نظام جديد لتخطيط موارد المشاريع، وكذلك لنظام "سبارك" من خلال البرنامج في جدكو، وذلك بهدف مواصلة العمل على حل مشكلات الموارد البشرية.

الآن، تعمل شركة أرابيلا على توسيع إستراتيجيتها لإنتاج الصادرات، والتي يتم إرسالها بالفعل إلى المملكة العربية السعودية، والكويت، وفلسطين، وسوريا، والعراق، وذلك بهدف الوصول في نهاية المطاف إلى الأسواق الأوروبية.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟