Logo 2 Image




قصص نجاح

الشركة الأردنية لصناعة الطباشير تحقق النجاح نتيجة لدعم مؤسسة جدكو

يعود التعاون بين الشركة الأردنية لصناعة الطباشير والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جدكو) إلى عام 2012، عندما كانت الشركة تبحث عن الدعم لإعادة تركيز رؤيتها وتوسيع عملياتها. وفي الآونة الأخيرة، قامت الشركة الأردنية لصناعة الطباشير، والتي تتخصص في إنتاج الطباشير وأقلام التلوين الشمعية والصلصال، بالتواصل مع مؤسسة جدكو للحصول على دعمها مرة أخرى من خلال “برنامج  تسريع نمو المشاريع الإقتصادية" المصمم للشركات العاملة في القطاع الخاص والمموُل من البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية والذي تنفّذه جدكو.

كانت الخطوة الأولى التي قامت بها مؤسسة جدكو هي تنفيذ دراسة تشخيصية من أجل تحديد أفضل مسار للعمل. وقامت المؤسسة بتوظيف خبير مالي للمساعدة في توجيه وتدريب الفريق التنفيذي للشركة من خلال الندوات وورش العمل المكثفة التي ركزت على خريطة التجارة العالمية والتصدير والمتابعة والرصد.

نتيجة لذلك، أبرز التدريب حقيقة أن تركيز الشركة يجب أن يكون على تطوير أعمال التصدير الخاصة بها، لذلك تم تدريب الفريق أيضًا على طرق استكشاف أسواق جديدة لمنتجات الشركة، وكيفية اكتشاف فرص جديدة في مجال التصدير.

بعد ذلك قدم المصنع خطوط إنتاج جديدة لعمليات التصنيع، مما أدى إلى زيادة الصادرات ودخول أسواق جديدة.

وبفضل الدعم المقدم من مؤسسة جدكو والجهات المانحة لها، تمكنت الشركة الأردنية لصناعة الطباشير من تحقيق نتائج رائعة، فقد شهدت الشركة ارتفاعًا ملحوظًا في سوق التصدير بنسبة 40 في المائة، واتسع سوقها العالمي من 100 إلى 140 دولة، مما نتج عنه زيادة متزامنة في الإنتاج بلغت 40 في المائة.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟