Logo 2 Image




برامج المؤسسة

مشروع تسريع نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة

يهدف المشروع إلى دعم وإستدامة المشاريع المبتدئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الأردن مع إيلاء العناية الخاصة للشركات ذات فرص النمو العالية من أجل زيادة الإنتاجية والقدرة التنافسية. المشروع هودعم فني شامل ممول من صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في إطار مبادرة شراكة دوفيل .

يتضمن المشروع المكونات الرئيسية التالية:
  1.  دراسة وتحديد احتياجات النمو للمشاريع الناشئة والمتوسطة والصغيرة التي تمتلك فرص عالية في للنمو وتحديد العوائق التي تواجهها، ومن ثم تطوير وتحديث الأدوات العملية اللازمة لتشخيص حالة المشاريع الناشئة والمتوسطة والصغيرة، إضافة الى تهيئة المشاريع الناشئة والمتوسطة والصغيرة للحصول على  التمويل اللازم للنمو من خلال التشبيك ما بينها وبين مصادر التمويل المختلفة.
  2.  بناء قاعدة بيانات للمدربين (Business Coaches) على مستوى المملكة وتغذيتها بشكل مستمر للربط بين المدربين والمشاريع الناشئة، وعقد الورشات التدريبية لتدريب وتهيئة مدربي الأعمال وذلك لمساعدة المشاريع الناشئة والمتوسطة والصغيرة، وعقد الورشات التدريبية للمشاريع الناشئة والمتوسطة والصغيرة الخاصة لتسريع النمو.
  3. إنشاء مرصد للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والذي يهدف الى توفير قاعدة بيانات محدثة  تتميز بالدقة عن قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومعلومات السوق التي تساعد على دراسة ومراقبة نشاط المؤسسات ومراقبة وتقييم فعالية سياسات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورفع التوصيات المتعلقة بالسياسات إلى المعنيين برسم هذه السياسات بالاستناد الى أسس علمية وتطبيقية.

وللاستفادة من خدمات البرنامج يرجى تحميل الطلب وتعبئته،  انقر هنا (حجم الملف 35.28KB ، نوع الملف Word)


البرنامج
 
 

خدمة تسريع نمو المشاريع الاقتصادية Accelerate with JEDCO

تفاصيل البرنامج
 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟